الاربعاء 28/10/2020
02:27 بتوقيت المكلا
نبذة تعريفية بالمكتب

يعتبر مكتب الهيئة العامة للاستثمار من المكاتب حديثة العهد بالوادي والصحراء مثله مثل بعض مكاتب الوزارات التي تم تأسيسها حديثا , إلا أنه ورغم حداثة المكتب تم بذل الكثير من الجهود لجعل هذا المكتب انطلاقة نحو تأسيس فرع للهيئة العامة للاستثمار حيث بدأ تأسيس المكتب بتعيين شخص منتدب وهو احمد عبدالله منيباري المكلف حينها من قبل وكيل المحافظة بالوادي والصحراء الأستاذ عمير مبارك عمير وتم ترتيب نشاط المكتب منذ تاريخ التأسيس أو الموافقة على فتح المكتب من قبل رئيس الهيئة العامة للاستثمار على أن لا يقدم له أي اعتمادات حالية ويظل تابعاً لمكتب الأخ محافظ المحافظة كون فروع الهيئة معتمدة في مكافآت موظفيها على الإيرادات . وتم تحقيق عدد من الخطوات والذي كان أولها سحب ملفات المستثمرين الذي يحملوا قرارات لمشاريعهم سوى كان من المركز في صنعاء أو فرع المكلا وتم ترتيب أرشيف في الوقت الذي لا يوجد فيه مكتب مستقل للهيئة . كما أنه تم النزول الميداني المنظم والمبرمج على المشاريع المرخصة والمشاريع المتعثرة وبدء متابعة الإيرادات للمشاريع والمتمثلة في الرسوم السنوية وكذا التعرف على أسباب المشاريع المتعثرة , والحمد لله ظلت المتابعات مستمرة مع السلطة المحلية المتمثلة في الأستاذ العميد عبدالقادر علي هلال محافظ المحافظة والذي دعم المكتب ولأول مرة بعد تعيينه محافظاً للمحافظة بمبلغ مائة ألف ريال ليتم بدء التأثيث وتسير نشاط المكتب وظل الحال حتى تم التعاقد مع شخص أخر إلى جانب المدير العام المكلف والمنتدب من مكتب التربية والتعليم . حتى تم تأسيس مكتب رسمي للهيئة بعد ثلاث سنوات من العناء والمتابعة وهاهو اليوم المكتب مكتمل الأثاث وتم تحديد ميزانية متواضعة له وتم نقل المدير ماليا وإداريا إلى الهيئة نهاية عام 2005 م .
كما أصبح المكتب يتمتع بصلاحيات الفرع في إصدار القرارات وشهادات الإعفاء الضريبي والمشاركة الفاعلة في اللجان العاملة على مستوى الوادي والصحراء .
ومنفذا لكل التوجيهات الصادرة من الإدارة المركزية للهيئة أو السلطة المحلية بالمحافظة أو الوادي والصحراء .
آملين أن تظل النجاحات متحققة بما يضمن الغرض الذي أنشئ من أجله المكتب وهو تسهيل الإجراءات للمستثمرين خاصة بعد قرار المجلس المحلى للمحافظة والذي أشاد بدور المكتب وحددت عدد من القرارات لانتشال العمل في المكتب وتحديد وسيلة مواصلات وميزانية وعدد من القضايا التي  تهم العمل بالمكتب .

   



  • إقرا ايضاً